Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارالعالم

مقتل الرئيس التشادي الماريشال إدريس ديبي ساعات بعد إعلان فوزه بالعهدة السادسة

توفي الرئيس التشادي إدريس ديبي إيتنو الحاكم منذ 30 عاما اليوم الثلاثاء، متأثرا بجروح أصيب بها على خط الجبهة في معارك ضد المتمردين في شمال البلاد، حسب ما أعلن المتحدث باسم الجيش للتلفزيون الرسمي.

وقال الجنرال عظيم برماندوا أغونا، المتحدث باسم الجيش، في البيان، إن ديبي “لفظ أنفاسه الأخيرة دفاعا عن دولة ذات سيادة في ساحة المعركة”. مضيفا “نعلن ببالغ الأسى للشعب التشادي نبأ وفاة ماريشال تشاد الثلاثاء في 20 أفريل 2021”.

ويأتي مقتل الرئيس إدريس ديبي (68 عاما) بعد يوم من فوزه بولاية رئاسية سادسة. وهذا في انتخابات أظهرت النتائج المؤقتة، التي جرت يوم 11 أفريل، أن ديبي في طريقه للفوز بفترة رئاسة سادسة، بحصوله على 80 في المئة من الأصوات.

وكان ديبي، الذي بلغ السلطة في انتفاضة مسلحة عام 1990، من أطول الحكام بقاء في السلطة في أفريقيا. وذهب إلى الخطوط الأمامية في مطلع الأسبوع لزيارة القوات التي تقاتل المتمردين المتمركزين عبر الحدود في ليبيا.

وأدت وفاة ديبي إلى حل الحكومة والبرلمان، على أن يحكم مجلس عسكري البلاد لمدة 18 شهرا، بقيادة نجله الجنرال محمد إدريس ديبي إينتو، البالغ من العمر 37 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى