الأخبارحقوق الإنسان

المنشط التلفزيوني السابق محند تفركا أمام قاضي التحقيق غداً

حدد قاضي التحقيق بالقطب الجزائي المتخصص لمحكمة سيدي امحمد جلسة سماع الناشط الجمعوي المقيم بالمهجر محند أكلي براش المدعو محند تفركا “في الموضوع”.

وقالت المحامية عليلي يمينة أن قاضي التحقيق سيستمع حد تاريخ 12 ديسمبر للتحقيق وسماع معتقل الرأي محند أكلي براش في الموضوع.

وهذا بعد تأجيل الجلسة بتاريخ 06 ديسمبر الجاري إلى تاريخ 12 ديسمبر، تضيف المتحدثة في منشور على صفحتها في الفايسبوك.

وقد طالبت العضو في هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي “الافراج على براش قبل فوات الأوان”. إذ “يبلغ من العمر 75 سنة” وله “خمس أمراض مزمنة”.

وكان قد امر قاضي التحقيق لمحكمة سيدي أمحمد في منتصف نوفمبر المنصرم بوضع الناشط الجمعوي والمنشط التلفزيوني السابق بقناة “بربر تلفزيون”، محند تفركا، رهن الحبس المؤقت بسجن القليعة.

وكشفت اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين ان محند تافركا ناشط جمعوي جزائري مقيم بفرنسا حيث ينشط في الحقل الادبي والفني من خلال جمعية فاتحا مقرها الكائن بمونتروي، إحدى ضواحي باريس، لكل الكتاب والصحفيين والجمعيات.

وأضاف المصدر ان محند دخل الجزائر مؤخراً في زيارة عائلية ليلقى القبض عليه في ميناء الجزائر العاصمة في 27 أفريل الماضي حيث كان متوجهاً إلى مرسيليا. وتم نقله إلى مركز شرطة السحاولة المسؤول عن مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود الوطنية، ليطلق سراحه لاحقًا مع منعه من مغادرة الجزائر. وبعد تقديمه امام النيابة لاحقا صدر ضده أمر بالوضع رهن الحبس المؤقت قيد التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى