Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

جنايات الدار البيضاء.. تأجيل مُحاكمة قميرة نايت سيد، بوعزيز أيت شبيب ولونيس حمزي

أجلت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء بالعاصمة، اليوم الأربعاء، مُحاكمة معتقلي الرأي بوعزيز أيت شبيب، قميرة نايت سيد، ولونيس حمزي إلى تاريخ 07 مارس القادم. وهذا بسبب عدم توجيه استدعاء لأحد المتابعين الغير موقوفين في الملف.

ويتابع في ملف الحال إلى جانب المذكورين سلفاً، كل من النشطاء إسماعيل منداس، فريد أحمد سعيد، وسليمان قاضي. بالإضافة إلى متابعين أخرين يتواجدون في الخارج أو في حالة فرار بالنسبة للقضاء، بينهم فرحات مهني، عبد الرحمان مرزوق، ويوغرطة لورقيوي الذي قضى نحبه قبل شهرين بباريس في ظروف لم يكشف عنها بعد.

وقد وجهت لجميع المتابعين في الملف عدة تهم جنائية خطيرة، تتعلق بالمادة 87 مكرر من قانون العقوبات عن مزاعم علاقتهم بحركة الماك المصنفة في قائمة المنظمات الإرهابية في الجزائر. منها الانتماء إلى جماعية إرهابية، المساس بأمن الدولة، المساس بالوحدة الوطنية…إلخ.

يذكر أن قميرة نايت سيد، ولونيس حمزي المتواجدان بسجن القليعة متابعين في الملف في حالة إيداع، بينما الناشط السياسي بوعزيز أيت شبيب المحبوس بسجن عين أولمان بسطيف غير موقوف في هذه القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى