الأخبار

غلق قناة الأجواء.. مراسلون بلا حدود تدعو إلى إعادة النظر في القرار

علقت منظمة مراسلون بلا حدود على قرار السلطات الجزائرية التوقيف النهائي لبث القناة التلفزيونية الأجواء الفضائية، بسبب بثها لمشاهد اعتبرت “مخلة بالحياء”.

وقالت المنظمة التي تهمت بحرية الصحافة والتعبير في العالم، انها “تستنكر العقوبة غير المتناسبة”. داعية “سلطة الضبط السمعي البصري إلى إعادة النظر في قرارها”.

وكان قد قررت سلطة ضبط السمعي البصري, “الوقف الفوري والنهائي لقناة الأجواء” وهذا بعد تسجيل خروقات مهنية واخلاقية تتعلق أساسا بعدم احترام خصوصيات المجتمع الجزائري ومتطلبات الآداب العامة, حسب ما جاء اليوم الثلاثاء, في بيان للسلطة.

وجاء في البيان “انطلاقا من مهام وصلاحيات سلطة ضبط السمعي البصري الضبطية والرقابية على المشهد السمعي البصري وبناء على ما يخولها القانون المتعلق بنشاط القطاع, فقد سجلت سلطة ضبط السمعي البصري خروقات مهنية وأخلاقية من قبل قناة الأجواء تتعلق أساسا بعدم احترام خصوصيات المجتمع الجزائري وكذا متطلبات الآداب العامة من خلال بثها لمحتوى خادش للحياء ومشاهد تتنافى والقيم الاجتماعية”.

“وحرصا منها على ضمان احترام مقتضيات قوانين الجمهورية وتنظيماتها سارية المفعول, فإنها تقرر الوقف الفوري والنهائي لقناة الأجواء ابتداء من تاريخ صدور هذا البيان وتطلب من الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار”, يضيف المصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى