عنابة.. القضاء يصدر الحُكم ضد الدكتورة لطيفة لونيسي

schedule
2022-11-17 | 21:21h
update
2022-11-17 | 21:22h
person
www.elhogra.com
domain
www.elhogra.com
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان عنابة.. القضاء يصدر الحُكم ضد الدكتورة لطيفة لونيسي
مرزوق تواتيتاريخ النشر: 17 نوفمبر 2022 (21:21)
2 دقائق

تناهى إلى علم موقع الحقرة، أن الجهات القضائية لمحكمة الحجار الابتدائية، بمجلس قضاء عنابة، قد أصدرت الثلاثاء حكم قضائي في حق المُدرسة بجامعة عنابة، الدكتورة لطيفة لونيسي، المتابعة بتهم متعلقة بمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أصدر القاضي حكم يقضي بإدانة الدكتورة لطيفة لونيسي “بغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار جزائري نافذة، و100 ألف دينار أخرى تعويضاً للخزينة العمومية” عن تهمة “الإساءة لشخص رئيس الجمهورية”.

فيما برئها من تهم “نشر أخبار وأنباء كاذبة مغرضة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن العمومي والنظام العمومي، ونشر منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية، والتحريض على التجمهر غير المسلح، وإهانة هيئة نظامية”.

وكان قد التمس ممثل الحق العام ضد لونيسيAMP، التي تشتغل كمدرسة العلوم الاقتصاد بجامعة باجي مختار، خلال جلسة المحاكمة التي انعقدت الأسبوع المنصرم، “عام حبس نافذ مع غرامة مالية قدرها 300 ألف دينار جزائري”.

وقال حينها المحامي سعيد زاهيAMP، من هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي، أن الدكتورة لونيسي “توبعت من أجل نشرها منشور فيسبوك محترم تذكر فيه رئيس الجمهورية بالالتزام بوعده في خلال حملته الانتخابية بكشف مكان إخفاء الأموال المنهوبة من طرف المجموعة الحاكمة من قبل، في عهد الرئيس المخلوع، وتبيان حقيقة مأل هذه الأموال، من منطلق أنها أستاذة مختصة في الاقتصاد والمالية ومواطنة جزائرية تتمتع بكامل حقوقها”.

عرض

مرزوق تواتيتاريخ النشر: 17 نوفمبر 2022 (21:21)
2 دقائق
عرض

بصمة
مسؤولة عن محتوى:
www.elhogra.com
الخصوصية وشروط الاستخدام:
www.elhogra.com
آخر تحديث AMPHTML:
24.04.2024 - 07:50:59
استخدام البيانات وملفات تعريف الارتباط: