Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
العالم

تونس.. القضاء يمنع رئيس حكومة ووزير عدل سابقين من السفر

قالت تقارير إعلامية محلية في تونس إن قاضي  التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أصدر قرارين بمنع السفر عن رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي ووزير العدل الأسبق نور الدين البحيري.

وذكرت إذاعة “موزاييك” المحلية أنّ “قاضي التحقيق الأول بالمكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب المتعهد بالقضية المتعلقة بمنح الجنسية التونسية وافتعال جوازات سفر تونسية أصدر قرارين بتحجير السفر عن الجبالي و البحيري”.

وسبق للجبالي وهو قيادي بارز سابقا في حركة النهضة أن ترشح للانتخابات الرئاسية وذلك عقب خروجه من رئاسة الحكومة كما شغل البحيري وهو أيضا قيادي بالنهضة منصب وزير العدل بعد انتخابات 2011.

ولم تصدر السلطات تعليقا حول هذا الموضوع، لكن وزير الداخلية توفيق شرف الدين كان قد أصدر مطلع العام الجاري قرارا بوضع البحيري ومسؤول أمني سابق قيد الإقامة الجبرية على خلفية “شبهات إرهاب”، قبل أن يُرفع هذا القرار في مارس الفائت مع إقرار مواصلة التتبعات القضائية.

وكشف شرف الدين آنذاك أن قرار وضع البحيري قيد الإقامة الجبرية يأتي في ظل وجود “شبهات إرهاب جدية”، مؤكدا أن “الأمر يتعلق بتقديم شهادات الجنسية وبطاقات هوية وجوازات سفر بطريقة غير قانونية لأشخاص لن أصفهم وسأترك الأبحاث القضائية تطلق عليهم الوصف السليم”.

وتنفي حركة النهضة باستمرار التهم الموجهة لقياداتها، متهمة الرئيس قيس سعيد بـ”تلفيق” الاتهامات ضد خصومه السياسيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى