الأخبارحقوق الإنسان

الشلف.. تأجيل استئناف محاكمة رشيد نكاز ومن معه

أجلت الغرفة الجزائية لمجلس قضاء الشلف اليوم، الأحد، استئناف محاكمة المناضل السياسي رشيد نكاز والمحامي والمحامي عبد القادر بن شهرة والناشط حمزة جبري، إلى 02 أكتوبر القادم.

وهذا عن الأحكام الابتدائي الصادرة من المحكمة الابتدائية لشلف في 15 أوت المنصرم، والقاضية بسجن رشيد نكاز لمدة عام نافذة و100 ألف دينار غرامة مالية. وبـ 06 أشهر حبس موقوفة النفاذ لكل من المحامي عبد القادر بن شهرة والناشط حمزة جبري”. حسب نفس المصدر.

ويواجه نكاز تهم “التحريض على التجمهر الغير مسلح، إهانة موظف بمناسبة تأدية مهامه، نشر وترويج أخبار كاذبة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن أو سكينة أو استقرار المجتمع، العمل على المساس بالأمن أو سكينة أو استقرار المجتمع، العمل على المساس بسلامة وحدة الوطن”.

فيما توبع بن شهرة وجابري بتهم “المشاركة في النشر والترويج لأخبار كاذبة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن أو سكينة أو استقرار المجتمع، والمشاركة في العمل على المساس بسلامة وحدة الوطن”.

وكان قد أوقف المعنين من طرف الشرطة بمدينة الشلف، بتاريخ 14 ماي المنصرم، بسبب “دعوتهم لتنظيم مظاهرة أمام سجن القليعة، احتجاجاً على استمرار احتجاز معتقلي الحراك الشعبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى