Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

المناضل السياسي رشيد نكاز يوجه شكره للرئيس عبد المجيد تبون لمنحه عفو رئاسي لأسباب طبية

وجه المناضل السياسي رشيد نكاز ، الذي أفرج عنه قبل أمس من سجن الحراش، في رسالة مطولة نشرها على صفحته في الفايسبوك ، شكره للرئيس عبد المجيد تبون “لمنحه عفو رئاسي استثنائي لأسباب طبية”.

كما أمل نكاز بأن يتدخل الرئيس تبون “للسماح له بتجديد جواز سفره بحالة طارئة من أجل الانضمام إلى أسرته في الولايات المتحدة وطلب العلاج هناك”.

وقد وجه نكاز كذلك بالمقابل تشكراته للشعب الذي سانده، لهيئة دفاعه التي رافقته، وللأسرة الطبية لمستشفى مصطفى باشا الجامعي.

نص الرسالة كاملة:

سلام، ازول

رشيد نكاز يتقدم بالشكر الجزيل لرئيس الجمهورية ، السيد عبد المجيد تبون ، على العفو الاستثنائي “لأسباب طبية” الذي منحه إياه في 18 جانفي 2023، والذي مكنه من الإفراج عنه من سجن الحراش بالجزائر العاصمة يوم 19 جانفي على الساعة 11.20 صباحا بعد 3 سنوات من الاعتقال والاقامة الجبرية (منذ 4 ديسمبر 2019).

حتى لو ألغيت جميع الحقوق المدنية والإدارية والسياسية والمالية والوطنية لرشيد نكاز في 3 جويلية 2022 ، فإنه يأمل أن يسمح له رئيس الجمهورية بتجديد جواز السفر بحالة طارئة من أجل الانضمام إلى أسرته. إلى الولايات المتحدة وطلب العلاج هناك إن شاء الله.

كما يشكر رشيد نكاز موظفي مستشفى مصطفى باشا على أخلاقياتهم الطبية والوسائل الاستثنائية المستخدمة لتحديد التطور المقلق لأمراضه المسببة للسرطان – البروستات والأنف والحنجرة – (الماسح الضوئي ، التصوير بالرنين المغناطيسي ، إلخ) ، تحت قيادة الأساتذة بلحاج وبن يحيى الذي صادق على ضرورة إجراء عملية جراحية في الخارج.

رشيد نكاز يتقدم بالشكر الجزيل لجزء كبير من الشعب الجزائري الذي أظهر دعمه الراسخ وتعاطفه من خلال الشبكات الاجتماعية في كل من الجزائر وخارجها لمدة 10 سنوات.

رشيد نكاز يطلب العفو من محاميه الرئيسيين السيد عبد القادر شهرة والسيد ياسين خليفي ، إلى مساعده الطبي حمزة جابري الذين سجنوا بسببه في سجن الشلف ، إلى ابن أخيه محمد الذي كان لديه الشجاعة للمجيء من فرنسا للمثول أمام العدالة و أن يكون معتقلاً في سجن الحراش وصهره سعد ، الذي لا يزال ممنوع من مغادرة التراب الوطني لمدة سنتين .

يشيد رشيد نكاز بالالتزام المخلص والمرافعات الاستثنائية للسيد زبيدة عسول التي سافرت آلاف من الكيلومترات بالسيارة بين الجزائر العاصمة و الشلف لتضمن دفاعه مع الأستاذ طارق مكتوب.

علاوة على ذلك ، يهنئ رشيد نكاز رئيس الجمهورية على فلسفته في المصالحة الوطنية لصالح جميع الجزائريين في الولايات الـ 58 والشتات دون تمييز (باستثناء جرائم الدم) والتي ستسمح – نتمنى جميعًا – بكتابة صفحة
جديدة في وطن جديد وسلمي. في بلاد الشهداء.

أخيرًا ، يحيي رشيد نكاز والدته الراحلة الحاجة خديجة ، ربي يرحمها ، التي كان من المفترض أن تحتفل بعيد ميلادها 87 اليوم. لقد علمته – من بين القيم الأساسية للحياة المجتمعية – أن يكون دائمًا ممتنًا لإيماءات الإنسانية والخير ، أينما أتوا ومهما كانت مكانة مؤلفيها ، سواء كانت متواضعة أو فخرية.

جمعة مبركة إن شاء الله.

صحيت / تنميرت والله غالب …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى