العالم

“حارسات للحجاب”.. فرقة أمنية جديدة في مترو الأنفاق بإيران

أفادت صحيفة “فراز” الإلكترونية في إيران بأن بلدية طهران ستوظف “400 من قوات الأمن” كـ “حارسات للحجاب” براتب شهري “12 مليون تومان” في مترو الأنفاق. وذلك استمرارًا للضغط على النساء للامتثال للحجاب الإجباري.

وبحسب صحيفة “فراز” الإلكترونية الصادرة يوم الأحد 6 أوت، فإن هذه القوات “مدربة” ومعيّنة من قبل شركة “حاميان شهر” التابعة لبلدية طهران.

وقال مصدر مطلع لـ “فراز” إن 400 من “حارسات الحجاب” من المفترض أن تحصل الواحدة منهن على راتب شهري قدره 12 مليون تومان لمنع النساء اللواتي لا يرتدين “الحجاب الإجباري” من دخول عربات مترو الأنفاق وتسليمهن لقوات الشرطة.

يأتي تقديم راتب 12 مليون تومان لحارسات “الحجاب الإجباري”، بينما يقل الحد الأدنى للأجر الشهري للعمال عن خمسة ملايين و 310 آلاف تومان، وفقا لقرار المجلس الأعلى للعمل لسنة 2023. هذا الرقم هو حوالي 8 ملايين تومان للعمال الخاضعين لقانون العمل، المتزوجين ولديهم أطفال.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الأجور المدفوعة للعمال وغيرهم من العاملين بأجر غير الخاضعين لقانون العمل، أقل من تلك التي وافق عليها المجلس الأعلى للعمل.

وبحسب هذا التقرير، لا يمكن لقوات “حرس الحجاب” سوى إعطاء إنذار شفهي ومنع المخالِفات من دخول مترو الأنفاق وتقديم النساء إلى الشرطة “في حالة المقاومة”.

ووفقا لهذا التقرير، فإن قوات “حرس الحجاب” “ستوقف عن الخدمة” إذا اشتبكت مع المواطنين.

وفي وقت سابق، يوم 26 جويلية، أعلن رئيس قضاء محافظة أصفهان عن تنظيم “دورة تدريبية لـ 150 إلى 200 شخص” من “الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر” في المحافظة، وذلك “بالتعاون مع منظمات أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى