Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارالمجتمع

تراجيديا الهجرة.. وفاة 14 “حراق” من الشلف بينهم أطفال ونساء قبالة سواحل فالونسيا الإسبانية

في تحطم لقاربهم...

وثقة منظمة ” Heroes Del Mar” وفاة 14 شخص ونجاة واحد قبالة سواحل منطقة فالونسيا الإسبانية بينهم أطفال ونساء، في تحطم قارب كان قد انطلق من مدينة الشلف قبل 8 أيام.

وقال الناشط في المنظمة فرانسيسكوا كليمانتي، في منشور على الفايسبوك، أن “خفر السواحل قد عثر على حطام قارب لمهاجرين غير شرعيين من الجزائر، كان قد انطلق من الشلف قبل 8 أيام وعلى متنه 15 شخص بينهم أطفال ونساء”.

وأضاف المصدر أن “القارب المتحطم كان يقل 6 رجال، 7أطفال قصر وامرأتين، وأنه لم ينجوا منهم سوى شخص وحد، ويتعلق بالمدعو أشرف رابط 21 سنة”.

وكشف المتحدث أنه تم “إنقاذ لحد الساعة شخص واحد والعثور لحد 6 جثث، فيما لا يزال البحث جاري على 8 أخرين”.

ودعا الناشط كليمانتي إلى المساهمة في تحديد هويات الأشخاص المتوفين، عن طريق اختبارات الحمض النووي، لتسليمهم لذويهم في الجزائر.

ورغم المخاطر المتزايدة كتعطل المحرك أو انقلاب القارب، إلا أنه يأبى المئات من الجزائريين شهرياً المخاطرة بحياتهم لبلوغ الضفة الأخرى من المتوسط، خاصة منذ توقف مسيرات الحراك الشعبي بداية عام 2020.

ووفقا لبيانات المفوضية العامة للهجرة والحدود الإسبانية فإن “16 بالمئة من المهاجرين الذي بلغوا أراضيها برسم سنة 2022 “يحملون الجنسية الجزائرية”، من مجموع أزيد “من 17 ألف مهاجر غير شرعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى