Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
العالمحقوق الإنسان

ليبيا.. العثور على جثث 15 مهاجرا قضوا في الصحراء على الحدود مع السودان

أفادت السلطات الليبية بالعثور على جثث 15 مهاجرا وفقدان مهاجرين اثنين ونجاة 9 آخرين، أول أمس السبت 13 أوت، في منطقة صحراوية على الحدود مع السودان. مضيفة أنهم كانوا جميعا في طريقهم إلى ليبيا قدوما من السودان.

عثرت السلطات الليبية على جثث 15 مهاجرا وسجلت فقدان اثنين آخرين في منطقة صحراوية على الحدود مع السودان، وفق إدارة مكافحة الهجرة غير النظامية في مدينة الكفرة جنوب شرق ليبيا. مشيرة إلى نجاة تسعة مهاجرين ضمن مجموعة المهاجرين الذين كانوا في جميعا في طريقهم إلى ليبيا عندما تعطلت سيارتهم في الصحراء. ولم توضح السلطات الليبية أسباب وفاة المهاجرين واكتفت بالقول”لم يكن لديهم ما يكفي من الطعام والشراب“.

في حين أشارت وكالة الانباء الفرنسية إلى وجود نساء وأطفال بين المهاجرين من دون الكشف عن عددهم. مضيفة أنهم جميعا من السودان، وحاولوا الوصول إلى غرب ليبيا أملا بركوب البحر وصولا إلى أوروبا. وتلك ليست الحادثة الأولى من نوعها، ففي جوان الماضي عثرت السلطات الليبية على جثث 20 مهاجرا أيضا في منطقة الكفرة، وقالت حينها إنهم قضوا عطشا بعد تعطّل مركبتهم في الصحراء على الحدود مع تشاد. 

ويعاني المهاجرون في ليبيا من انتهاكات جسيمة على جميع المستويات ولا تزال تطالب منظمات دولية وإنسانية بإنقاذ المهاجرين في ليبيا وعدم إعادتهم إليها مهما كانت الأسباب لاسيما من تعترضهم قوات خفر السواحل في المتوسط. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى