Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

الأرسيدي: الانتخابات تستمر في تعميق الفجوة بين السلطة والشعب

نشر اليوم حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، الأرسيدي، بيان حول الانتخابات التشريعية التي قاطعها، معتبراً أن نسبة المشاركة رغم التضخيم والتلاعب دليل على عمق الفجوة بين السلطة والشعب.

وقال الأرسيدي أنه “تتوالى المهازل الانتخابية في البلد وتتكامل وتستمر في تعميق الفجوة بين السلطة والشعب. آخرها كشفت لنا عن جهل الحكّام بأثر سياستهم غير المحسوب على مصير الأمة. ولقد أظهر تكرار مثل هذه الانحرافات بوضوح عجزهم على خلق طموح لاسترجاع ثقة الشعب في المؤسسات وخلق استقرار سياسي للبلد”.

وأضاف الأرسيدي أنه “بعد القمع الشامل للحريات وقانون انتخابي مفروض من طرف واحد بموجب مرسوم صادر عن رئيس دولة هو نفسه منبثق عن مهزلة أخرى بنتيجة رسمية، وهي مع ذلك مضخّمة، تقل عن 5 ملايين صوت من أصل ما يقرب من 25 مليون مسجل، تتحمل سلطة الأمر الواقع غياب الشرعية الديمقراطية والشعبية كأساس لقوانين ومؤسسات الدولة”.

واعتبر الأرسيدي أن “التضخيم والتلاعب المفضوح لنسب المشاركة بأن التزوير الانتخابي هو الوسيلة المفضلة لانتقاء المرشحين والحفاظ على مكانة زبائن النظام في السلطة. وهي أبلغ من كل خطاب عن الوهم الذي يروّج له صنّاع القرار عن إرادتهم في محاربة الفساد والخروج من النظام المافياوي والريعي”.

وفي الختام قال الأرسيدي أن مثابرة الشعب الجزائري في نضاله السلمي والذي يحذوه الطموح في إقامة دول قانون ديمقراطية هي التي صنعت الفارق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى