أهم الأخبارالأخبار

دون مبرر.. مصالح ولاية تيزي وزو تمنع حزب الأرسيدي من عقد جامعته الصيفية

رفضت مصالح ولاية تيزي وزو طلب تقدم به حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، الأرسيدي، لعقد جامعته الصيفية ببلدية أزفون، بين أيام 10 إلى 22 من هذا الشهر أكتوبر.

ولم تقدم دائرة أزفون أي “مبرر للرفض”، حسب الإرسالية التي تحصل موقع الحقرة على نسخة منها، مكتفية بالإشارة إلى أن “الطلب لم يحظى بالموافقة من طرف مصالح الولاية”.

ويأتي هذا الرفض الغير المبرر من قبل مصالح الولاية، بعد المراسلة الأولى التي تحدثت عن استحالة إجراؤها في أيام 13، 14 و15 أكتوبر (كما كان مقررا) بسبب “انتخابات جزئية على إقليم ولاية تيزي وزو”، ولو أن دائرة أزفون ليست معنية بالعملية الانتخابية.

واعتبر الأرسيدي أن “حضر السلطات لنشاطه الحزبي، دون أي سبب قانوني معلن، يضاف إلى كل العراقيل أمام أي مبادرة لا يُعد لها في مخابر النظام”.

إذ يرى أن “سياسة إضفاء الصبغة القضائية على نشاط الأحزاب وجميع المنظمات المستقلة إلى جانب تجريم العمل السياسي لم يسبق لها مثيل منذ إعلان التعددية، بما في ذلك خلال العشرية الحمراء”.

وحمل الأرسيدي السلطة من الآن مسؤولياتها في خياراتها من التعسف وإغلاق المجال السياسي القانوني. متوعداً باتخاذ الإجراءات القانونية قبل النظر في أي خطوات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى