Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

المقررة الأممية ترحب بقبول المحكمة العليا الطعن بالنقض في قضية قميرة نايت سيد

رحبت المقررة الأممية الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالمدافعين عن حقوق الإنسان، السيدة ماري لولر، بقرار المحكمة العليا الجزائرية قبول الطعن بالنقض في قضية المدافعة عن الهوية الأمازيغية، قميرة نايت سيد، والمحبوسة منذ بسجن القليعة منذ 2021 عن مزاعم علاقتها بالارهاب.

وقالت السيد لولور في تغريدة على منصة إكس “يسعدني سماع أن المحكمة العليا في الجزائر طلبت محاكمة جديدة للمدافعة عن حقوق الإنسان، كاميرا نايت سيد، التي حكم عليها في عام 2021 بالسجن لمدة 3 سنوات لعملها في الدفاع عن حقوق الأقلية الأمازيغية”.

واضافت انه لم يكن ينبغي أبدًا تجريمها بسبب أنشطتها السلمية.

وكان قد وافقت المحكمة العليا الطعن بالنقض الذي قدمته هيئة دفاع رئيسة المؤتمر العالمي الأمازيغي، قميرة نايت سيد. المتابعة عن مزاعم علاقتها بمنظمة “الماك” المصنفة في قائمة التنظيمات الارهابية في الجزائر.

وبهذا سيتم احالة ملف قضية معتقلة الرأي قميرة للمحاكمة بتشكيلة جديدة محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر. حيث ستواجه المدافعة عن الهوية الامازيغية تهم جنائية متعلقة بالمادة 87 مكرر من قانون العقوبات المستحدثة.

والجدير بالذكر سبق و ان اصدرت المحكمة الجنائية بالعاصمة حكم يقضي بسجن معتقلة الرأي قميرة نايت سيد، محبوسة بسجن القليعة بولاية تيبازة مند 01 سبتمبر 2021، لخمس سنوات نافذة في قضيتها الاولى وبسنتين في قضية ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى