Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالعالمحقوق الإنسان

المؤرخ المغربي معطي منجب يخوض إضرابا عن الطعام في سجنه

دخل المؤرخ والناشط الحقوقي المغربي، معطي منجب، الخميس الماضي، في إضراب عن الطعام بسبب ما وصفه في بيان بـ “الظلم والاضطهاد الذي يتعرض له”.

وأشار منجب، الموقوف منذ 29 ديسمبر الماضي، أنّ دخوله في هذا الإضراب عن الطعام هو بمثابة “نداء استغاثة بالرأي العام بسبب الظلم والاضطهاد الذي يتعرض له”.

وأضاف منجب المعتقل بسجن “العرجات” بسلا، أنّ اعتقاله قد تم “بشكل تعسفي يوم 29 دجنبر 2020، بالتزامن مع انعقاد جلسة محاكمته في سرية تامة بعد اعتقاله بـ 24 ساعة”.

مؤكد أنّ هذه الجلسة لم “يتم استدعاؤه لها ولم يخبر بها دفاعه، وهي المحاكمة المتعلقة بقضية “المس بسلامة بأمن الدولة” التي انطلقت سنة 2015 وظلت تتأجل بشكل أوتوماتيكي إلى أن تمّ اعتقاله”.

وأشار منجب في بيانه أنه قد تم “التشهير به وبعائلته بشكل دائم من لدن الإعلام الأمني والرسمي في انتهاك سافر لكرامته ولقرينة براءته”. مضيفا بأنه “بريء تمامًا من التهم الكيدية التي تروم إلى المس بمصداقيته كحقوقي وكاتب رأي بالصحافة”.

وقد حكم على السيد منجب، الحقوقي البالغ 60 سنة، بتهمة “النصب والمساس بأمن الدولة” في قضية تعود لسنة 2015 حيث كان يتواجد في الحجز الاحتياطي منذ شهر ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى