Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبار

بلعباس يستجوب السفير الفرنسي حول تدخلاتهم في الشؤون الداخلية للجزائر

استجوب رئيس حزب الأرسيدي، محسن بلعباس، السفير الفرنسي حول التدخلات المتكررة لفرنسا في الشؤون الداخلية للجزائر، وطريقة تعاطي بلاده مع ملف الذاكرة بين البلدين.

وجاء في بيان لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، أنه “استقبل محسن بلعباس، رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، السفير الفرنسي بالجزائر، فرانسوا غويات، اليوم الأربعاء 24 مارس 2021، بالمقر الوطني للحزب بالأبيار، بحضور الأمين الوطني للتنسيق، وعمر سعودي”.

وكشف البيان أنه “تمحورت المقابلة التي استمرت ساعة ونصف من الزمن على تحليل العلاقات السياسية والاقتصادية والثنائية بين الجزائر وفرنسا. محسن بلعباس، استوقف السفير خصوصا في طريقة معالجة فرنسا للقضايا المتعلقة بالذاكرة، بما في ذلك جرائم الاستعمار، والتي تم تقليصها في عدد قليل من الأعمال الرمزية”.

فيما خاض بلعباس، حسب البيان، أثناء اللقاء حول التدخلات المتكررة للمسؤولين الرسميين لفرنسا، بمن فيهم رئيس الدولة نفسه، الذين يمنحون أنفسهم الحق في الخوض، على الساحة الدولية، في القضايا والمسائل الداخلية للجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى