Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارحقوق الإنسان

محمد تجاديت محبوس بسجن الحراش

أعلنت عائلة الشاعر محمد تجاديت انه موقوف حاليا رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش بالجزائر العاصمة، وأنه في وضع صحي سيء.

وقال ياسين تجاديت شقيق محمد أنه “قام بزيارته اليوم الجمعة بسجن الحراش” وانه “مريض”.

وجاء بيان عائلة تجاديت بعد أيام من اعلانها أنها “تجهل مكان سجن الناشط الحراكي محمد تجاديت” ولا “الإجراء المتخذ في حقه قبل إيداعه الحبس” بأمر من الجهات القضائية بمحكمة الرويبة.

وكان قد تعرض شاعر الحراك الشعبي محمد تجاديت للاعتقال ظهر الاثنين من طرف مصالح الأمن بمنزله العائلي الكائن بحي هراوة بالعاصمة، ليتم وضعه تحت النظر بمركز الأمن الولائي للجزائر العاصمة.

وقد اعتقل محمد تجاديت من طرف مصالح الشرطة الأمن التي كانت مرفوقة بعناصر من الدراك الوطني، حسب ما دار من حوار لحظات قبل توقيفه حسب ما جاء في فيديو نشره على الفايسبوك.

وبعد تقديمه قبل أمس الأربعاء 31 جانفي أمام وكيل الجمهورية لمحكمة الرويبة قرر إحالته على قاضي التحقيق الذي أمر بوضعه رهن الحبس المؤقت قيد التحقيق.

للإشارة فإن تجاديت الذي يلقب بشاعر الحراك سُجن في نوفمبر 2019، في أوت 2020، في أبريل 2021، في أكتوبر 2022، كما اعتقل في 4 أبريل وأفرج عنه في 6 أبريل 2023 وليتم سجنه الآن في يناير 2024، وهذا على خلفية نشاطه في الحراك الشعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى