Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

تيارت.. أحمد منصري وحميدة حر يغادرن السجن اليوم بعد الحكم عليهما بالحبس لـ 6 أشهر منها 3 أشهر نافذة

أفادت هيئة الدفاع أن معتقلي الرأي احمد منصري ومحمد حر المدعو حميدة الموقوفان منذ زهاء 3 أشهر سيغادران اليوم السجن بعدما اصدرت محكمة قصر الشلالة بولاية تيارت بسجنهم لمدة 6 أشهر، منها 3 أشهر مع وقف التنفيذ، وبالتالي انقضاء مدة عقوبتهما أثناء توقيفهما.

وقال المحامي نور الدين أحمين، من هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي: “إنتهاء محاكمة كل من أحمد منصري وحر محمد المدعو حميدة … بعد المداولة، الحكم بستة أشهر منها ثلاثة أشهر موقوفة النفاذ، سيغادران السجن اليوم”.

وكان ممثل النيابة طلب خلال مرافعته عقوبة السجن 3 أعوام وغرامة مالية قدرها 100 الف دينار جزائري لأحمد منصري وحميدة حر.

وكان قد أمر قاضي التحقيق لدى محكمة قصر الشلالة في 11 أكتوبر 2022 بوضع المسؤول السابق لمكتب الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان المنحلة بولاية تيارت أحمد منصري والناشط الحراكي حميدة حر رهن الحبس المؤقت قيد التحقيق، عقب سماعهم عند الحضور الأول عن تهم جنائية وجزائية ثقيلة متعلقة “بتبعات المادة 87 مكرر من قانون العقوبات”. وكذا “جنحة عرض منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية”.

وبعد انتهاء التحقيق، قرر قاضي التحقيق إعادة تكييف الوقائع المتابع فيها منصري وحر إلى جنح “القيام بأعمال من شأنها المساس بسلامة وحدة الوطن، التحريض على التجمهر غير المسلح، ونشر وترويج عمدا لأخبار وأنباء مغرضة بين الجمهور”. الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمواد 79، 100 الفقرة 1 و 196 مكرر الفقرة 1 من قانون العقوبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى