Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارمتفرقات

جواز السفر الجزائري يتذيل الترتيب العالمي

تذيل جواز السفر الجزائري الترتيب العالمي لأقوى جوازات السفر لسنة 2024 بعد حلوله في المركز 158 عالمياً، حسب مؤشر “باسبورت إندكس”، والتي ضمت 199 جوازا.

ويعتمد مؤشر “باسبورت إندكس”، التابع لشركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية، على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر بدون الحصول على تأشيرة أو الحصول عليها عند الوصول.

ووفق مؤشر “باسبورت إندكس”، الذي يقيم قوة جوازات السفر، فإنه يسمح لحامل جواز السفر الجزائري بزيارة 67 دولة فقط حول العالم، منها 23 دولة بدون تأشيرة مسبقة.

وبهذا، يكون جواز السفر الجزائر قد حافظ على ترتيبه للسنة الثانية على التوالي، حسب نفس المؤشر.

وتصدر القائمة المغاربية جواز السفر المغربي الذي جاء في المرتبة 126 عالميا، إذ يسمح لحامله بزيارة 29 وجهة دون الحاجة إلى تأشيرة، يليه كل من الجواز السفر التونسي في المركز 129، ثم الموريتاني في المركز 167. ليتذيل الترتيب جواز السفر الليبي الذي جاء في المركز 191 عالميا.

أما على الصعيد العالمي، فقد تصدر جواز السفر الإماراتي قائمة أقوى جوازات السفر على مستوى العالم لعام 2024، إذ يسمح هذا الجواز لحامله بزيارة 180 دولة حول العالم، منها 120 دولة بدون تأشيرة مسبقة.

فيما تأتي جوازات السفر الألمانية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والهولندية في المركز الثاني، حيث يمكن لحامليها دخول 178 دولة. في المركز الثالث، تأتي جوازات السفر السويد وفنلندا ولوكسمبورغ والنمسا وسويسرا، ممكنة دخول 177 دولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى