أهم الأخبارالأخبار

“الأولى منذ 17 عاماً لقائد الجيش الجزائري”.. الفريق السعيد شنقريحة يقوم بزيارة إلى فرنسا

يشرع ابتداء من اليوم الإثنين الفريق أول السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في زيارة رسمية إلى فرنسا، وهي الأولى من نوعها منذ 17 عاماً لقائد أركان الجيش الجزائري.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الإثنين، أنه “بدعوة من الفريق أول تيري بورخارد رئيس أركان الجيوش الفرنسية، يشرع الفريق أول السعيد شنڤريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في زيارة رسمية إلى فرنسا ابتداء من اليوم”.

وأضاف ذات المصدر أن “الزيارة تندرج في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والجيوش الفرنسية، وستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك”.

الفريق أول السعيد شنڤريحة لدى استقباله من طرف الفريق أول تيري بورخارد رئيس أركان الجيوش الفرنسية

وقد حظي الفريق أول السعيد شنڨريحة باستقبال رسمي من طرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. أين سلم له رسالة خطية من الرئيس عبد المجيد تبون، وفق ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

“زيارة أولى من نوعها منذ 17 عاماً”

وكان قد كشفت وكالة الأنباء الفرنسية في وقت سابق، عن مصدر مطلع، أن هذه الزيارة تندرج في إطار “التحضير للزيارة المرتقبة للرئيس عبد المجيد تبون إلى فرنسا شهر ماي المقبل”.

وهذا إذ أعلنت رئاسة الجمهورية، الأحد 15 جانفي، “عن زيارة مرتقبة للرئيس تبون لفرنسا في شهر ماي القادم”. وهي الأولى من نوعها له منذ وصوله إلى الحكم نهاية 2019. 

وبهذا ستكون زيارة الفريق السعيد شنقريحة لفرنسا هي الأولى من نوعها لقائد أركان الجيش الجزائري منذ 2006، إذ ان آخرها أجراها الفريق الراحل أحمد قايد صالح قبل 17 سنة.

ومن المتوقع أن يناقش شنقريحة مع نضيره الفرنسي حسب المصدر “الوضع في منطقة الساحل” و “يرسما تفاصيل زيارة تبون الرسمية لفرنسا في ماي”، وهي الرحلة التي ناقشها تبون مع ماكرون هاتفياً في الـ15 من جانفي.

وتشمل كذلك التحضيرات المرتقبة لتبون إلى باريس زيارةً الأمينة العامة لوزارة الخارجية آن ماري ديسكوت للجزائر، في 25 جانفي، بصحبة عدد من كبار مسؤولي الوزارة، حتى تلتقي نظيرها المُعيّن حديثاً عمار بلاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى