Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارالعالمالمجتمعمتفرقات

مجلة التايمز الأمريكية: عودة ظهور ثلاثة حيوانات مهددة بالانقراض في الجزائر

سلطت مجلة تايم الأمريكية، في عددها الأخير، الضوء على عودة ظهور حيوانات كانت مهددة بالانقراض إلى الأراضي الجزائرية في وقت الأزمة الصحية العالمية. وأكدت المجلة الأمريكية أن عام 2020 تميز بالنسبة للجزائر بعودة ظهور ثلاثة أنواع من الحيوانات كان يعتقد أنها قد فقدت إلى الأبد، إذ أن البعض من هذه الحيوانات لم تعط أي إشارة على الحياة منذ عقود.

الحيوان الأول ممن ذكرتهم المجلة هو الفهد الصحراوي، وهو قطط اختفى من الرادار في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، قبل أن يتم رصده في مايو الماضي، في حديقة محمية في الجنوب البلاد، إذ تمكن مختصون من رصده وتصويره بالكمرات.

الحيوان الثاني الذي ظهر مرة أخرى في هذا العام 2020 هو الجين، وهو حيوان ثديي ليلي وآكل لحوم صغير مع قشور مزوَّدة ومرقطة، وله أيضًا ذيل تقريبًا بطول جسمه الممدود. الجين لوحظ في غابة في منطقة وهران في شهر أكتوبر الماضي.

النوع الثالث والأخير الذي استشهدت به مجلة التايم الأمريكية هو “الضبع المخطط” الذي ظهر في ولاية تيبازة، لكن حسب المجلة أن بعض السكان المحليين لم يعجبهم كثيرًا بسبب المعتقدات الخرافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى