أهم الأخبارالأخبار

قضية رحيمة وابنتها منال.. محاكمة المتهمين الأربعة في جريمة مقتلهما غداً الثلاثاء أمام محكمة الجنايات ببجاية

حددت محكمة الجنايات الابتدائية لبجاية جلسة الغد الثلاثاء، لبدء محاكمة أربع متهمين، واحد منهم محبوس احتياطيا والأخرين في حالة إفراج، في جريمة قتل الأم رحيمة وابنتها منال التي هزت منطقة فرعون بولاية بجاية شهر مارس 2021.

وسيواجه المتهم الرئيسي في القضية وهو شقيق الضحية الأولى وخال الطفلة، موجود رهن الحبس المؤقت، “جناية الضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة دون قصد إحداثها”. فيما سيواجه المشتبه فيهم الآخرين جنحة “الامتناع العمدي عن تقديم مساعدة لأشخاص في حالة خطر لثلاثة متهمين أخرين من أفراد عائلة الضحيتين”.

وكان قد استيقظ ساكنة قرية “اشكابن” ببلدية فرعون ببجاية صبيحة 10 مارس 2021، على وقع جريمة شنعاء تمثلت في مقتل الأم رحيمة، عمرها 44 سنة وأم لخمسة أطفال، وطفلتها منال البلغة من العمر 05 سنوات، لأسباب قيل إنها مرتبطة “بالسحر والشعوذة”.

وقد سارعت فرقة الدرك الوطني للمنطقة لفتح تحقيق وتقديم أربع مشتبه فيهم أمام الجهات القضائية لمحكمة دائرة الاختصاص أميزور الابتدائية، بمجلس قضاء بجاية، أين تقرر وضع المتهم الرئيسي رهن الحبس المؤقت وثلاثة أشخاص آخرين، والداه وشقيقته، تحت الرقابة القضائية، بعد مواجهتهم بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد. وهي التهمة التي أعيد تكييفها بعد التحقيق إلى التهم السالفة الذكر.

للإشارة فقد نظم المجتمع المدني للمنطقة، في 02 أفريل 2021، بمشاركة المنظمات المدافعة عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان، مسيرة صامتة للتعبير عن غضبهم واستنكارهم للجريمة وللمطالبة بتطبيق القانون بشكل صارم ضد المجرمين الذين أزهقوا روحي أم وابنتها ذات الـ 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى