أهم الأخبارالأخبار

حقوق الإنسان: الأرسيدي يعبر عن “قلقه” للوفد الأممي

كشف رئيس حزب الأرسيدي، عثمان معزوز، في بيان، عن فحوى مشاركته في اللقاء الذي نظمته المفوضية السامية لحقوق الإنسان، الأربعاء، برئاسة محمد نسور رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وهو اللقاء الذي أنعقد بمقر الأمم المتحدة بالجزائر العاصمة، ودُعيّ إليه ممثلين عن الدولة وعن منظمات المجتمع المدني المستقلة.

وقال رئيس التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية أنه قد عبر للوفد الأممي عن “قلقه إزاء وضعية حقوق الإنسان في الجزائر مدينا الانتهاكات التي تحصل”.

وقد عاد رئيس الأرسيدي في كلمته إلى “الاعتداءات المتعددة التي تعرض لها حزبه، وإلى الاعتقالات التعسفية وقضية سجناء الرأي، والاعتداء على حرية التعبير وحرية تكوين الجمعيات والتجمع”. كما تطرق إلى “حقوق المرأة، وعقوبة الإعدام، والحق في الصحة، وانتهاكات الدستور والاتفاقيات الدولية في فيما يتعلق باحترام حقوق الإنسان التي صدقت عليها الجزائر”.

وكان قد حل، السبت، بالجزائر العاصمة وفد عن المفوضية السامية الأممية لحقوق الانسان، يقودهم مدير مندوبية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، محمد النسور، وهي الزيارة الأولى منذ 20 سنة، دامت إلى غاية أمس الأربعاء.

وقد عقد الوفد عدة لقاءات مع ممثلين حكوميين ولقاءات أخرى مع المجتمع المدني، وصت صمت إعلامي. في حين من المُقرر أن يرفع الوفد تقريراً للمفوضية السامية لحقوق الإنسان، حول مُخرجات الزيارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى