أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

بجاية.. الوالي يمنع انعقاد منتداً لحقوق الإنسان

منع والي ولاية بجاية، اليوم الثلاثاء، انعقاد الندوة 11 لحقوق الإنسان، والتي تنظمها الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان ككل عام بمناسبة الذكرى إحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف 10 ديسمبر من كل عام.

وكشف حسين بومجان، رئيس مركز التوثيق والإعلام لحقوق الإنسان ببجاية، في منشور على الفايسبوك أنه “تم حظر المنتدى الحادي عشر لحقوق الإنسان الذي كان من المقرر عقده في الفترة من 6 إلى 12 ديسمبر 2022 في بجاية من خلال مراسلة أرسلها الوالي”.

كما أضاف أنه “تم وضع رتل أمني كبير حول مقر الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان”.

وجاء في مراسلة الوالي التي نشرها المعني أنه “وبسبب عدم التصريح حول تنظيم المنتدى لدى المصالح المختصة فإني أعذركم شخصيا الامتناع عن تنظيم فعاليات هذا المنتدى”.

وكان قد سطرا لمنتدى هذه السنة، الذي كان سيكون تحت شعار: الحرية، الكرامة والعدالة للجميع، برنامج ثري يتناول عدة محاضرات بالإقامات الجامعية، وعبر عدد من البلديات ومكتب مركز التوثيق والإعلام لحقوق الإنسان، تُعالج مختلف المواضع المتعلقة بحقوق المرأة والطفل والعمال، بالإضافة إلى واقع النشطاء السياسيين والجمعاوين، والتي تهدف إلى تنبيه السلطات “حول واقع حقوق الإنسان بالجزائر وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان بين المواطنين”.

وهذا قبل أن تقرر السلطات المحلية منع انعقاده، بدعوى عدم حصول المنظمون على ترخيص مُسبق من طرف مصالح الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى