الأخبار

للمرة الثالثة.. جنايات الدار البيضاء تصدر حكماً جديداً بالمؤبد ضد فرحات مهني

نطقت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة)، في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة، بحكم غيابي يقضي “بالمؤبد” ضد رئيس حركة “الماك” فرحات مهني، مع تأييد أمر بإلقاء القبض الدولي الصادر في حقه.

وأدانت ذات الجهة القضائية 11 متهما أخرين من مقربيه في حالة فرار بنفس العقوبة.

فيما أصدرت أحكاما تراوحت بين 4 سنوات سجنا نافذا، وسنتين حبسا نافذا، وكذا البراءة في حق 5 متهمين موقوفين. وهم المناضلين السياسيين بوعزيز ايت شبيب، حمو بومدين، حسين عزام، أعمر خوجة بلعيد وباشا بوسعد..

وقد تمت متابعة رئيس حركة الماك الإرهابية والمتهمين معه في هذه القضية بتهم “إنشاء والانتماء لمنظمة إرهابية، ونشر أفكار منظمة إرهابية”، التحريض على الكراهية والدعوة للعنف، المساس بالوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات وسيرها العادي عن طريق خلق جو من انعدام الأمن”. بالإضافة إلى تهمة “الإساءة إلى الرسول محمد (ص) وتدنيس المصحف الشريف” وتهم أخرى.

وكانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء أصدرت غيابيا يوم 14 نوفمبر الفارط حكما بالسجن المؤبد في حق رئيس حركة “الماك”، المصنفة في قائمة المنظمات الإرهابية في الجزائر، لمتابعته بجناية إنشاء وتسيير منظمة إرهابية والمساس بسلامة ووحدة الوطن في قضية أخرى.

كما أدانته كذلك بنفس العقوبة (السجن المؤبد) في 24 نوفمبر الفارط من طرف نفس المحكمة، لمتابعته بتهم جنائية في قضية اغتيال الشاب جمال بن إسماعيل في أوت 2021 بالأربعاء ناث ايراثن بولاية تيزي وزو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى