الأخبار

العاهل الأردني ينهي زيارته إلى الجزائر بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

 أنهى الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بعد ظهر يوم الأحد، زيارة دولة قام بها إلى الجزائر بدعوة من الرئيس عبد المجيد تبون، وهذا بالتوقيع على خمس اتفاقيات.

و كان في توديع العاهل الأردني بمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة, الى جانب عدد من أعضاء الحكومة.

و خلال هذه الزيارة التي دامت يومين, أجرى الرئيس تبون محادثات على انفراد مع العاهل الأردني, توسعت بعدها لتشمل أعضاء وفدي البلدين. كما جرى خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين شملت عدة مجالات من بينها المشاورات السياسية، العلاقات الدبلوماسية, الاعلام, التعليم والتدريب البحري.

وتضمنت الاتفاقيات الموقعة مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية الثنائية، اتفاقية حول الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي والعلاقات الدولية والمعهد الدبلوماسي الأردني وكذا برنامج تعاون مشترك بين وكالة الأنباء الجزائرية (وأج) و وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

كما تم التوقيع أيضا على اتفاق حول الاعتراف المتبادل للشهادات الأهلية للملاحين وبرامج التعليم و مستويات التدريب البحري.

يذكر أنه قد قلد الرئيس عبد المجيد تبون، ملك الأردن، عبد الله الثاني بن الحسين، سهرة أمس السبت، وسام أثير من مصف الاستحقاق للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

كما وشح جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، الرئيس تبون بوسام النهضة المرصع، أرفع الأوسمة الملكية المدنية الأردنية، التي تمنح للرؤساء، حسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى