أهم الأخبارالأخبار

موريتانيا.. محامي جزائري يحصد الجائزة الأولى في مسابقة المرافعات الدولية حول حقوق الإنسان

نال المحامي الجزائري مبارك ضفاف، من نقابة سطيف، الجائزة الأولى في مسابقة المرافعات الدولية حول حقوق الإنسان في نسختها الثامنة المنظمة في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وحصد الأستاذ مبارك ضفاف بالمركز الأول عن مرافعة في حق المحامي المسجون أرسلان عبد الرؤوف، والتي حملت عنوان: “عندما يتقاسم المحامي الزنزانة مع موكله”.

وقد انطلقت فعاليات هذه المسابقة صباح الأربعاء بقصر العدل في ولاية نواكشوط الغربية الموريتانيا، بمشاركة ثمانية محامين من الجزائر وتونس والكاميرون وهايتي وبلجيكا وفرنسا، وبحضور وزير العدل الموريتاني، والسفير الفرنسي بنواكشوط.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين، إبراهيم ولد أبتي، في كلمة بالمناسبة، أنه رغم الظروف الصحية التي يمر بها العالم بعد انقطاع طيلة السنة الماضية بسبب جائحة كوفيد19 والتي لم تنته بعد وبالتعاون المحكم بين الهيئة الوطنية للمحاميين ومعهد حقوق الإنسان والسلم بمدينة كان الفرنسية والسفارة الفرنسية وبعثة الاتحاد الأوروبي، فإن مسابقة المرافعات تمثل فرصة للتدرب على جمال التقديم والتحكم في العبارات واللغة التي تمثل أدوات لا غنى عنها لكل محام.

وتنظم هذه المسابقة في طبعتها الثامنة لهذه السنة من طرف المعهد الدولي لحقوق الإنسان والسلم، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للمحامين في موريتانيا وسفارة فرنسا في نواكشوط، إضافة إلى الحكومة الموريتانية، والمجلس الوطني لنقابات المحامين بفرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى