Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

تبون يوقع على شيك بقيمة 100 مليون دولار لمحمود عباس

أعلن الرئيس عبد المجيد تبون، أن الجزائر قررت استضافة ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية ومنح مساعدة مالية للشعب الفلسطيني.

وأكد الرئيس تبون، اليوم الإثنين، أن هذا القرار جاء بعد استشارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن الذي وصل الجزائر يوم أمس في زيارة رسمية.

كما كشف، خلال ندوة صحفية رفقة نظيره الفلسطيني، أن الجزائر قررت تقديم دعم مالي قدره 100 مليون دولار لدولة فلسطين، إضافة إلى تخصيص 300 منحة دراسية لفائدة الطلبة الفلسطينيين.

وقال رئيس الجمهورية “وفاء لتاريخِ الجزائر الثوري المجيد والالتزام الثابت للشعب الجزائري برمته، بمساندة القضية الفلسطينية العادلة في كل الظروف وعملا بقرارات جامعــة الدول العربية ذاتِ الصلة، قررتْ الدولةُ الجزائرية تقديمَ هذا الصك الذي يتضمن مساهمةً ماليةً من الجزائر بقيمة مئة (100) مليون دولار، لأخي فخامة الرئيس أبومازن رئيسِ دولة فلسطين ورئيسِ منظمة التحرير الفلسطينية”.

وفيما يخص القمة العربية المقبلة التي ستحتضنها الجزائر، قال الرئيس تبون أنه سيسعى جاهدا لوضع القضية الفلسطينية فـي صلب أولويات هذا الحدث الهام في ظل “حالة الجمود غير المسبوقة التي تعرفها عمليةُ السلام في الشرق الأوسط وفي ظلِ السياسات الإجرامية للمحتل والتي ترمي إلى تغيير الطابع الجغـــرافي والديموغرافي وترسيخ الأمر الواقع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى