الأخبارالمجتمع

الأرصاد الجوية: استمرار تساقط الأمطار والثلوج بالولايات الوسطى والشرقية

أفادت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، باستمرار تساقط الأمطار الغزيرة تتخللها زخات رعدية ومصحوبة برياح قوية وتساقط الثلوج على عدة ولايات بوسط وشرق البلاد.

وأوضحت ذات المصالح في نشرية خاصة بدرجة تحذير “برتقالية” أن أمطارا غزيرة تتخللها في بعض الأحيان زخات رعدية ومصحوبة برياح، ستستمر في التهاطل حتى الساعة التاسعة ليلا، على ولايات بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سوق أهراس، ڤالمة، قسنطينة، ميلة، سطيف وبرج بوعريريج.

كما ستخص هذه الأمطار أيضا ولايات تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، المدية وعين الدفلى. وأضافت نفس المصالح إن كمية الأمطار المتوقعة طوال مدة صلاحية هذه النشرية ستتراوح بين 30 و50 ملم وقد تصل أو تتجاوز 70 ملم محليا.

من جهة أخرى واستنادا إلى الأرصاد الجوية ستشهد عدة ولايات بوسط وشرق البلاد هذا الإثنين استمرار تساقط الثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها عن 800 متر. وأوضحت نشرية خاصة تمتد صلاحيتها إلى غاية الساعة الحادية عشرة من ليلة اليوم، أن الثلوج وتشكل الجليد سيغطى المرتفعات التي يزيد علوها بين 800 و900 متر بولايات بجاية، جيجل، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، ڤالمة، سوق أهراس، أم البواقي، باتنة، خنشلة وتبسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى