Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
العالم

القضاء الفرنسي يُفرج عن الشرطي قاتل الشاب نائل

أطلقت السلطات الفرنسية، سراح الشرطي الذي أطلق النار على الشاب ذو الأصول الجزائرية نائل، من مسافة قريبة جداً خلال تدقيق مروريّ، ما تسبب في مقتله، في واقعةٍ أثارت أعمال شغب في فرنسا نهاية جوان الماضي.

وقالت نيابة نانتير، في ضواحي باريس، الثلاثاء، إن القضاة المكلفين بالتحقيق قرروا “الموافقة” على طلب الإفراج الذي تقدم به الشرطي الذي يواجه تهمة القتل ولم تحدد بعد جلسة محاكمته، معتبرين أن “المعايير القانونية” لتوقيفه احترازياً “لا تبدو مستوفاة في هذه المرحلة من التحقيق”.

ويرافق هذا الإفراج تحت المراقبة القضائية عدة التزامات. يجب على ضابط الشرطة، البالغ من العمر 38 عامًا، “دفع كفالة”. ويُحظر عليه الاتصال بالشهود، بما في ذلك ضابط الشرطة الثاني الذي كان في الخدمة في ذلك اليوم. والأطراف المدنية، بما في ذلك عائلة نائل.

كما أنه ممنوع من “الظهور في نانتير” و”حمل سلاح”، حسبما ذكر المصدر نفسه بالتفصيل.

وأشعلت صور إلتقطها أحد المارة لحادثة مقتل نائل البالغ 17 عامًافي 27 جوان موجة غضب عارمة في فرنسا.

وعلى مدى ست ليال متتالية اشتعل الوضع في مدن عدة واستهدف محتجون  إدارات عامة ومتاجر. وتفيد تقديرات الحكومة أن أكثر من 750 مبنى رسميا تضرر فيما تعرض حوالى ألف متجر للتخريب أو النهب.

ولاحقا، أعلن وزير العدل الفرنسي، صدور أكثر من ألف حكم قضائي في حق أشخاص على ارتباط بأعمال الشغب التي هزت فرنسا بعد مقتل نائل، بينهم 600 دخلوا السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى