Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

طلب الافراج عن الصحفي مصطفى بن جامع بمكتب غرفة الاتهام غداً

من المرتقب أن تنظر غرفة الإتهام للقطب الجزائي المتخصص بقسنطينة غداً الثلاثاء، في طلب الإفراج عن الصحفي مصطفى بن جامع الذي تقدم به دفاعه.

وكان قد اعلن قبل أيام المحامي عبد الله هبول أنه “قدم طلباً للإفراج عن بن جامع” المحتجز بسجن بوصوف منذ 19 فيفري 2023.

وكان قد تم توقيف مصطفى بن جامع رئيس تحرير صحيفة “لوبروفانسيال” في الثامن من فبراير بمقر عمله في عنابة، وصدر بحقه في 26 اكتوبر المنصرم حكم بالسجن 20 شهرا منها ثمانية نافذة لمتابعته الباحث الجزائري الكندي رؤوف فراّح بتهمة “نشر معلومات ووثائق يتمّ تصنيف محتواها سريا بشكل جزئي أو كلي، على شبكة إلكترونية أو غيرها من وسائل الإعلام الإلكترونية”.

كما صدر ضده أمام نفس الجهة القضائية، في 08 نوفمبر الجاري، في قضية فرار الناشطة السياسية أميرة بوراوي إلى فرنسا عبر تونس، حكم “بستة أشهر حبس نافذة” عن تهمة “مساعدة على الهجرة الغير شرعية”.

وكان لعدم مغادرة مصطفى بن جامع السجن في 08 نوفمبر لاستنفاده مدة العقوبة “موضوع جدل” قانوني، بين فريق يرى أنه “سيقضي عقوبة الحكمين كاملة وهي في حدود 14 شهرا حبسا نافذا”، وفريق يرى أنه “استنفد مدة العقوبتين معاً كونه تم إيداعه الحبس الاحتياطي في كلتا القضيتين وفي نفس اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى