الأخبارالمجتمع

الأحوال الجوية: طرق مقطوعة واستمرار تساقط الأمطار إلى مساء الجمعة

تسبب الاضطراب الجوي الأخير، الذي سيستمر إلى مساء الغد الجمعة، في غلق ثلاث طرق وطنية بوسط البلاد.

أوضح الرائد بوشحيط في تصريح لوأج، أن تراكم الثلوج إثر التقلبات الجوية الأخيرة تسبب في قطع طرق، سيما في المناطق الوسطى، ويتعلق الأمر بالطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي تيزي وزو والبويرة بالضبط ببلدية إفرحونن، حيث تتواصل جهود فتحه منذ البارحة.

وبولاية البويرة، سجلت مصالح الدرك الوطني قطع الطريق الوطني رقم 15، في المنطقة الرابطة بين بلديتي بئر أغبالو وإفرحونن. وبالولاية ذاتها تم تسجيل قطع الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين بشلول وتاسافت، والمؤدي إلى المنطقة السياحية، تيكجدة.

هذا وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية اليوم أن كل من ولايات تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، عين الدفلى والمدية، التي وضعت في مستوى يقظة “برتقالي”، ستعرف تساقط أمطار يوم الخميس إلى غاية التاسعة مساء.

ووضعت ولايات بومرداس، تيزي وزو والبويرة في نفس مستوى اليقظة إلى غاية الساعة السادسة صباحا من يوم غد الجمعة وستتراوح كميات الأمطار المنتظرة ما بين 20 و 40 ملم لتصل أو تتجاوز الـ 50 محليا.

وبالنسبة لولايات بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق أهراس، أم البواقي، خنشلة وتبسة ستمتد صلاحية النشرية إلى غاية الساعة الثالثة زوالا من يوم غد الجمعة، وستتراوح كميات الأمطار المرتقبة ما بين 40 و60 ملم لتصل أو تتجاوز محليا 80 سيما بالمناطق الساحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى