Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارالمجتمع

رافعة جملة من المطالب … نقابة شبه الطبي تدخل في إضراب وطني لمدة يومين

شرع عمال شبه الطبي، الاثنين، في إضراب وطني لمدة يومين، شلوا من خلاله المستشفيات والمؤسسات الصحية العمومية مع ضمان الحد الأدنى من الخدمة، مطالبين بإنشاء وظيف استشفائي خاص بعمال الصحة.

وأوضحت النقابة عبر بيان لها، أن قرار الاضراب جاء لتغيير الواقع المر الذي يعيشه الشبه طبي، عبر تجسيد جملة من المطالب منها الحق في الترقية لكل شبه طبي من دون استثناء لكل من لديه 5 سنوات خدمة فعلية، إعادة النظر في القانون الأساسي للشبه طبي وبالتالي مراجعة الأجور، مع فتح المسار المهني خاصة للفئة المهمشة، مساعد التمريض داعية إلى بترقية مساعد تمريض ليصبح ممرض حاصل على شهادة دولة ثم ممرض رئيسي ثم ممرض رئيس فرقة مع الترقية الآلية كل خمس سنوات بدون تمييز.

كما استنكرت النقابة تجميد منحة الكوفيد 19 وعدم احترام تعليمات رئيس الجمهورية فيما يخص صرف المنحة، مطالبة بفتح المسار المهني لكل شبه طبي ممتاز يصبح مفتش في اختصاصه ثم مدير في اختصاصه والترقية الآلية كل خمس سنوات بدون تمييز، بالإضافة إلى معالجة جميع المشاكل العالقة وتسويقها من طرف الادارة، مع وضع حد لجميع التجاوزات وخاصة استغلال المنصب والحقرة خاصة بعد تعهد الوزارة الوصية بتسوية كل الأوضاع المتعلقة بالشبه طبي.

وأكدت النقابة تمسكها بالقانون النسبي، مع الضغط من أجل الخروج من الوظيف العمومي وإنشاء وظيف استشفائي خاص بعمال الصحة بالإضافة إلى مراجعة المنظومة الصحية والقوانين الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى