Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبار

جنايات ورقلة: 3 سنوات سجن منها 18 شهر نافذة ضد عامر قراش

تم أمس الثلاثاء بمجلس قضاء ورقلة استئناف محاكمة الناشط عامر قراش أمام محكمة الجنايات الاستئنافية عن حكم ابتدائي بسبع سنوات سجن نافذة و200 ألف دينار غرامة مالية.

وقد أدانته هيئة الحكم بعد المداولة بثلاث سنوات سجن منها 18 شهر نافذة وأخرى موقوفة النفاذ. وسيطلق سراحه في 02 ديسمبر المقبل.

أوقف قراش، وهو ناشط وشاعر يبلغ 31 عاما، في منزله في الأول من جويلية 2020، على خلفية منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت النيابة العامة طلبت سجن قراش عشر سنوات لمتابعته بجنايات التحريض على القيام بأعمال إرهابية، الإشادة بأعمال إرهابية، وإعادة. وكذا جنح طبع عمدا ونشر مطبوعات تشيد بأعمال إرهابية، الإساءة إلى رئيس الجمهورية، عرض منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية، والتحريض على التجمهر.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية أنه “وفقا لقرار الإحالة فإن حيثيات هذه القضية الجنائية تعود إلى شهر يوليو من السنة المنصرمة، حينما رصدت عناصر الشرطة القضائية بأمن ورقلة على الفيسبوك مقطع فيديو بتقنية البث المباشر يحمل حساب المدعو (ع – ق) مدته ساعة و11 دقيقة يظهر من خلاله صاحب الحساب المذكور موجها خطابات تروج للكراهية”.

وأوضحت الوكالة التي اكتفت بالإشارة إلى المدان بـ”ع- ق” أن الفيديو تضمن “عبارات تحريضية موجهة للرأي العام المحلي تدعو للخروج إلى الشارع والتجمهر، كما نشر المعني أيضا على صفحته في الفيسبوك صورا لأسلحة حربية”.

وتابعت أنه “بعد تحديد هوية صاحب الحساب تم توقيفه بمسكنه العائلي بحي المخادمة بورقلة، وعثر لديه على هاتف نقال وآلة تصوير، كما أفضت الخبرة التقنية التي أجريت على الهاتف النقال محل الحجز إلى العثور على صورة إرهابي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى