Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارالمجتمع

التقلبات الجوية: حصيلة تدخلات الحماية المدنية خلال 48 ساعة الأخيرة

قدمت صبيحة اليوم مصالح الحماية المدنية، في بيان، حصيلة تدخلاتها الميدانية خلال 48 ساعة الأخيرة وعبر كامل التراب الوطني.

وجاء في البيان: خلال الفترة الممتدة ما بين 04 إلى 06 نوفمبر 2021 وإلى غاية صبيحة هذا اليوم على الساعة الثامنة صباحا سجلت وحدات الحماية المدنية 4502 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية.

وأوضح البيان أن مختلف تدخلت الوحدات تمت في إطار في النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، من أجل حوادث المرور، تقديم الإسعافات من أجل ضحايا الاختناق بالغاز، وعلى إثر تساقط الأمطار أو حالة الطرقات.

الوقاية من انتشار فيروس كورونا:

فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا -19 قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 50 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 26 عملية تعقيم عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

حوادث المرور:

كما قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بـ 289 تدخل من أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات خلفت هذه الحوادث وفاة 06 أشخاص وإصابة 313 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور الأخرى.

الإسعافات الأولية:

تدخلت مصالح الحماية المدنية من اجل تقديم الإسعافات الأولية 07 أشخاص مختنقين بغاز أحادي الكربون Coالمتسرب من وسائل التدفئة في كل من ولايات تيزي وزو 04 أشخاص وولاية مستغانم 03 أشخاص، تم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم في حالة مستقرة إلى المستشفيات المحلية.

تساقط الأمطار:

فيما يخص تدخلات مصالح الحماية المدنية على اثر تساقط الأمطار خلال نفس الفترة خاصة ولايات الجزائر، الشلف، وهران ومستغانم، حيث قامت مصالحنا بعدة عمليات امتصاص مياه الأمطار بدون تسجيل ضحايا.


ولاية الجزائر: بلدية دالي إبراهيم: امتصاص مياه الأمطار بمستودع بحي 05 جويلية، بلدية الرغاية: امتصاص مياه الأمطار بــ منزل الكائن بحي عيسات مصطفى بوخاتم، بلدية المرسى: امتصاص مياه الأمطار بقاعة الرياضة دون خسائر.
ولاية الشلف: بلدية سيدي عكاشة: امتصاص مياه الأمطار ب04 مساكن بدوار منطقة فليتة.


ولاية مستغانم: بلدية الحجاج: امتصاص مياه الأمطار من (11) منزل على مستوى دوار الزين ودوار بوخاتم دون خسائر، بلدية سيدي علي: إخراج سيارتين عالقتين إثر تراكم مياه الأمطار بدوار الكريعية.

ولاية وهـران: بلدية وهـران: امتصاص مياه الأمطار على مستوى حي يغمـراسن بالقرب من مقـر الضمان الاجتماعي، امتصاص مياه الأمطار على مستوى حي البـدر بشـارع مكي خليـفة، بلدية أرزيو امتصاص ميـاه الأمطار بمدخـل المينـاء دون تسجيل خسائر.

حالة الطرقات:

فيما يخص حالة الطرقات. ولاية وهران: الطريـق الوطني رقم 11 صعب المسلك بسبب تـراكم ميـاه الأمطار على مستوى نقطتين: مدخل المدينة بئر الجير بالقرب من المشتلة. وكذا بمحور الدوران المرشد بالقرب من مقر متعامل الهاتف النقـال “أوريدو.

ولاية مستغانم: الطريق الولائي رقم42 الرابط بين سيدي علي وسيدي بلعطار صعب المرور إثر تراكم مياه الأمطار بدوار الكرايعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى