Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارالعالم

إسبانيا.. اعتقال 12 مسافراً مغربياً حاولوا الهروب بعد هبوط اضطراري لطائرة

أعلنت الشرطة الإسبانية عن تمكنها من إلقاء القبض على 12 شخصا وتبحث عن آخرين، بعد أن فر 21 من ركاب طائرة مغربية هبطت اضطراريا في مطار بالما دي مايوركا، ليلة الجمعة.

وقال الحرس المدني لوكالة فرنس برس إن طائرة شركة (العربية للطيران المغرب) المتجهة من الدار البيضاء إلى إسطنبول هبطت اضطراريا في مطار بالما دي مايوركا بعد بلاغ عن مرض أحد الركاب.

وأضاف أنّه أثناء إخلاء المريض المفترض من الطائرة، انتهز حوالي 21 راكباً الفرصة للهروب منها، فنزلوا على المدرج ولاذوا بالفرار.

ووفقاً لصحيفة “إل بايس” الإسبانية فإنّ المحقّقين يعتقدون أنّ الركّاب الذين فرّوا دبّروا عملية هبوط الطائرة اضطرارياً بقصد دخول إسبانيا بشكل غير قانوني.

وأضافت الصحيفة أنّ الراكب الذي ادّعى شعوره بالإعياء نُقل إلى المستشفى، حيث تبيّن أنّه بصحّة جيّدة فاعتقلته الشرطة بتهمة “المساعدة في الهجرة غير الشرعية ومخالفة قانون الأجانب”.

وشهد مطار بالما دي مايوركا، الجمعة 5 نوفمبر، إغلاقاً لقرابة أربع ساعات بعد هذه الحادثة، كما تم تغيير مسار 13 طائرة كانت متّجهة إلى بالما، إلى مطارات أخرى، كما عانت 16 رحلة مغادرة من تأخيرات كبيرة، وفقاً لسلطات المطار. ولم يعد فتحه إلا قرابة منتصف الليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى