Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

طوفان الاقصى: مسيرات محتشمة لنصرة غزة بالجزائر

خرج بعد ظهر اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة ومدينتي قسنطينة والجلفة بضعة أشخاص في مسيرات محتشمة لنصرة غزة بفلسطين، التي تتعرض منذ أسبوع لقصف من القوات الإسرائيلية ردا على عملية طوفان الاقصى التي نفذتها حركة حماس.

وقد شارك في مسيرة بالعاصمة، التي انطلقت بعد الانتهاء من صلاة الجمعة، بعض الوجوه السياسية المعروفة بإنتماءها الإسلاماوي أو الوطني أمثال رئيسي حزب حركة مجتمع السلم وجيل جديد. رافعين شعارات داعمة لسكان غزة وفلسطين: “فلسطين الشوهادا”. وأخرى عنصرية ووعيد اتجاه اليهود: “خيبر خيبر يايهود جيش محمد سوف يعود”. مثلها مثل رفع شعارات حزب”الفيس” المنحل.

وهذا فيما منعت قوات الشرطة تجمع آخر بعاصمة الغرب الجزائر وهران، شملت توقيف بعض الأشخاص، في الوقت الذي تعرض فيه أمس الخميس شخصين للاعتقال بمدينة عنابة واحالتهما على القضاء بعد محاولتهم تنظيم وقفة لنصرة غزة.

وكانت حركة حماس، قد نفذت صباح السبت هجوما مباغتا على إسرائيل، شمل إطلاق صواريخ وعمليات تسلل برا وبحرا وجوا، وقتل وأسر أشخاص في تجمعات إسرائيلية قريبة من القطاع، قبل أن ترد قوات الاحتلال بإطلاق صواريخ أسقطت أزيد من 1500 شخص فلسطيني إلى اللحظة، كما فرضت منذ الإثنين الماضي حصارا كاملا على القطاع، يشمل قطع الطعام والمياه والكهرباء والغاز إلى أن يتم إطلاق سراح الأسرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى