العالم

مقتل 11 صحافيا فلسطينيا وصحافيين إسرائيليين منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة

ارتفع إلى 11 عدد الصحافيين الفلسطينيين الذين قتلوا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ بدء الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس، وفق ما أعلنت نقابة الصحافيين الإثنين.

وقالت النقابة التي تتخذ من مدينة رام الله في الضفة الغربية مقرا لها في بيان إن “11 صحفيا استُشهدوا، وأكثر من 20 آخرين أصيبوا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة” في السابع من أكتوبر.

مقتل مصور “يسرائيل هيوم” مع أفراد عائلته في منزلهم على يد عناصر حماس

وكان بدورها قد أعلنت صحيفة يسرائيل، الثلاثاء، عن حزنها وانحنائها أمام مقتل مصور الصحيفة يانيف زوهار (54 عاما) صباح يوم السبت في كيبوتس ناحال عوز في هجوم حماس إلى جانب زوجته وابنتيه. وقُدرت النجاة لابنه الذي خرج في وقت باكر للركض وتمكن من الاختباء في بيت أحد الجيران في الكيبوتس.

الصحافي و المصور الإسرائيلي يانيف زوهار (54 سنة) وسط عائلته التي تعرضت للقتل على يد عناصر حماس في هجوم السبت المفاجئ، لم ينج إلا الابن الأصغر.

يشار إلى أن موقع “واينت” نعى بدوره هو الآخر فقدان مصور له في الأحداث المروعة التي وقعت يوم السبت في بلدات غلاف غزة إثر الهجوم المباغت الذي نفذته حماس على المستوطنات الاسرائيلية بغلاف غزة شمل إطلاق صواريخ وعمليات تسلل برا وبحرا وجوا وأسر.

وقُتل أزيد من 1400 إسرائيلي وأكثر من 3968 إصابة منذ عملية غير المسبوقة التي شنّتها حركة حماس ضد الدولة العبرية في السابع من أكتوبر، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي.

ورد الأخير بغارات جوية وقصف مدفعي على القطاع، خلفت حسب آخر الأنباء “نحو 2808 شهيداً وإصابة 10859 بجروح مختلفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى