العالمحقوق الإنسان

لبنان.. مقتل مصور صحفي وإصابة آخرين بعد سقوط قذيفة إسرائيلية أثناء تغطيتهم للمواجهات على الحدود

سقطت قذيفة إسرائيلية على تجمع للصحافيين الدوليين الذين كانوا يغطون المواجهات على الحدود في جنوب لبنان يوم الجمعة، مما أدى إلى مقتل مصور صحفي في وكالة رويترز وإصابة 6 صحافيين آخرين.

المصور الصحافي في وكالة “رويترز” عصام عبد الله

وكان المصور الصحافي في وكالة “رويترز” عصام عبد الله قد قتل إثر قذيفة إسرائيلية تعرّضت لها مجموعة من الصحافيين الذين كانوا يقومون بتغطية أحداث علما الشعب في الجنوب.

ونُقل جثمان المصور الصحافي عصام عبد الله من منزله في الخيام إلى مقبرة البلدة، محمولًا على الأكف وملفوفًا بالعلم اللبناني، حيث أقيمت صلاة الجنازة قبل أن يُدفن.

مشيعون يحملون جثمان اللبناني عصام عبد الله مصور التلفزيون بوكالة رويترز خلال جنازته في مسقط رأسه بالخيام في لبنان يوم الجمعة. تصوير: زهرة بن سمرة – رويترز.

وسقطت قذيفة إسرائيلية على تجمع للصحافيين الدوليين الذين كانوا يغطون المواجهات على الحدود في جنوب لبنان يوم الجمعة، مما أدى إلى إصابة 6 صحافيين آخرين.

وقالت رويترز إن اثنين من صحفييها ثائر السوداني وماهر نزيه أصيبا في القصف على المنطقة الحدودية.

وقالت قناة الجزيرة القطرية إن اثنين من موظفيها هما إيلي براخيا والمراسلة كارمن جوخدار من بين الجرحى.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية الدولية، وكالة فرانس برس، إن اثنين من صحافييها كانا من بين الجرحى، لكن الوكالة لم تكشف عن أسمائهما.

وأدان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي في بيان القصف الإسرائيلي الذي استهدف الصحافيين “خلال عدوانها على جنوب لبنان”.

وفي الأمم المتحدة، أعرب الأمين العام أنطونيو غوتيريش عن تعازيه لأسرة الصحافي المقتول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى