أهم الأخبارالأخبار

التماسات بين الإعدام وعشر سنوات سجن في حق المتهمين في قضية جمال بن إسماعيل

قدم النائب العام لدى محكمة الجنايات الاستئنافية بالجزائر العاصمة، أمس الثلاثاء، التماساته في حق المتهمين في قضية اغتيال جمال بن إسماعيل في أوت 2021، بالأربعاء ناث ايراثن بولاية تيزي وزو.

وقد جاءت التماسات ممثل النيابة العامة في اليوم الثالث من المحاكمة عقوبات تتراوح بين “الإعدام و10 سنوات سجنا نافذا” في حق 94 متهم بارتكاب “جناية القتل والتنكيل بجثة الشاب جمال بن إسماعيل”.

وكان قد انطلقت أولى جلسات المحاكمة الاستئنافية بمحكمة الجنايات الاستئنافية بالعاصمة أيام الأحد والاثنين الماضيين، بالاستماع إلى المتهمين، على أن يفسح المجال لمرافعات المحامين بداية من اليوم الأربعاء.

يذكر أن محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء كانت قد أدانت بتاريخ 24 نوفمبر من العام الماضي عدد من المتهمين في جريمة مقتل الشاب جمال في شهر أوت 2021، بالأربعاء ناث ايراثن بولاية تيزي وزو. وقد تم إصدار أحكاما “بالإعدام” في حق “49 متهما” وأخرى تتراوح ما بين “10 سنوات وسنتين (2) سجنا نافذا” في حق 28 متهما آخرا، فيما تمت “تبرئة” 17 متهما في ذات القضية.

وتم توجيه للمتهمين “جناية القيام بأفعال إرهابية و تخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات وسيرها العادي، عن طريق بث الرعب في أوساط السكان وخلق جو انعدام الأمن من خلال الاعتداء المعنوي والجسدي على الأشخاص وتعريض حياتهم وأمنهم للخطر والمساس بممتلكاتهم”.

كما توبعوا “بجناية المشاركة في القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد وجناية الاعتداء الذي يكون الغرض منه المساس بوحدة التراب الوطني وجناية المؤامرة التي يكون الغرض منها ارتكاب الجنايات المنصوص عليها في المادة 77 من قانون العقوبات”.

زر الذهاب إلى الأعلى