العالم

إسرائيل تقطع الاتصالات والإنترنت بشكل كامل في غزة

تواجه مناطق عديدة بقطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، انقطاعا “كاملا” للاتصالات العادية او المعتمدة على الأنترنت جراء القصف الإسرائيلي، وفق ما اورده الإعلام الفلسطيني.

وأفادت شركات الاتصالات بانقطاع كامل لشبكاتها العاملة في قطاع غزة، في حين تحولت عدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الانترنت.

وقد أكّد موقع “نتبلوكس” المختص في الأمن السيبراني ورصد انقطاعات الإنترنت -في حسابه على منصة إكس- انقطاع الخدمة بشكل كامل عن غزة.

وكانت شركة الاتصالات الفلسطينية قد أعلنت، في الأسبوع الأول من الحرب المستعرة بين إسرائيل وحماس، أن “شبكتها تكبدت أضرارا فادحة أثرت على عملها بشكل كبير”، محذرة من أن “تجدد الانقطاعات والأضرار على الشبكة سيتسبب بتوقف كامل لخدمات الاتصالات والانترنت”.

وأشارت إلى أن التصعيد في قطاع غزة “تسبب في حدوث عدة انقطاعات على المسارات الرئيسية للألياف الضوئية التي تصل قطاع غزة بالضفة الغربية ثم العالم الخارجي”، ما جعل “القطاع بدون شبكة محمية وبوضع حساس”.

وحذرت الشركة أنه في “حال تجدد الانقطاعات والأضرار على الشبكة سيؤدي لانقطاع اتصال غزة مع الضفة ما يعني توقف كامل لخدمات الاتصالات والانترنت، وفقدان المواطنين القدرة على التواصل وعزلهم تماما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى