أهم الأخبارالأخبار

الانتخابات البلدية الجزئية بمنطقة القبائل.. نسبة المشاركة لم تتجاوز 05% في منتصف النهار قبل أن تقفز إلى أكثر من 30% بعد غلق مكاتب التصويت

شهدت أمس السبت 04 بلديات بولاية بجاية وبلديتين بولاية تيزي وزو انتخابات جزئية لتجديد أعضاء مجالسها الشعبية البلدية، من تلكم التي لم تجرى فيها العملية الانتخابات في 27 نوفمبر من العام المنصرم، بالنظر لعدم تقدم أي مترشح.

ويتعلق الأمر ببلديات فرعون، مسيسنة، توجة، وأقبو، بولاية بجاية. وبلديات، آيت محمود وآيت بومهدي، بولاية وتيزي وزو.

ولم تتجاوز نسبة المشاركة، حسب الأرقام الرسمية، سقف 05 في المئة عند منتصف نهار أمس السبت، قبل أن تقفز إلى أكثر من 30 في المئة بعد غلق مكاتب التصويت، حسب ما أعلن عنه رئيس السلطة الوطنية المستقلة الانتخابات.

وأعلن يوسف شرفي أن نسبة المشاركة لم تتجاوز حدود 4.43 في المائة بولاية بجاية في حدود 11 صباحاً و4.58 في المائة بولاية تيزي وزو. قبل أن تقفز نسبة المشاركة النهائية إلى حدود 30.11 في المائة بولاية بجاية و33.72 في المائة بولاية تيزي وزو بعد غلق مكاتب التصويت.

وهو ما اعتبره شرفي، خلال ندوة صحفية خصصت للإعلان عن النتائج الأولية، أن نسبة المشاركة ” المحترمة” تدل على “الوعي الكبير الذي تحلى به الناخبين في هاتين الولايتين” و خصوصا في البلديات المعنية وضرورة اختيار من هم أهل لتمثيلهم لتسيير شؤونهم المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى