الأخبارالاقتصاد

هذا تاريخ بداية استيراد السيارات أٌقل من 3 سنوات

أكد وزير الصناعة أحمد زغدار، أن تاريخ دخول قرار استيراد السيارات حيز التطبيق، مرتبط بإتمام الترتيبات “التنظيمية مع وزارة المالية بشأن الاجراءات الجمركية وغيرها. فيما يخص الصناعة، نحن في تفاوض وستكون هناك شركات كبرى عن قريب في هذا المجال مما يسمح لها بالتصنيع والاستيراد”.

ويرى وزير الصناعة، في تصريح للصحافة، مساء أمس الأحد، بعد اختتام أشغال اجتماع اللجنة الحكومية رفيعة المستوى الجزائرية-الفرنسية، أن قطاع صناعة السيارات في الجزائر سيعرف “دفعة كبيرة مع نهاية السنة الحالية أو بداية السنة المقبلة” موضحا أن ملف دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات سيقدم خلال الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء.

وقال زغدار إن “دفتر الشروط سيقدم خلال مجلس الوزراء المقبل وهو جاهز وسنأخذ كل التوجيهات بعين الاعتبار فيما يخص تحرير دفتر الشروط الذي طال انتظاره من قبل كل المتعاملين” وستكون هناك “انطلاقة لا سيما بعد صدور قانون الاستثمار والنصوص التطبيقية المتعلقة به. أظن أننا بصدد انطلاقة لكل الصناعات ومن بينها الصناعة السيارات”.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد وجه أمس الأحد لدى ترؤسه اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء، خصص لمشروع قانون المالية 2023، تعليمات للحكومة بفتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات إلى جانب تقديم دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، في اجتماع مجلس الوزراء المقبل، للحسم فيه “قبل نهاية السنة”.

كما وجه تعليمات بـ “فسح المجال للشركات الأجنبية المصنعة، لاستيراد السيارات، لبيعها في الجزائر” بالموازاة مع “المتابعة الحثيثة والميدانية لسيرورة إقامة صناعة حقيقية للسيارات، في الجزائر في أقرب الآجال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى