أهم الأخبارالأخبار

على منهاج ”شرطة الأخلاق“.. رئيسة أمن داخلي بجامعة البويرة تُحذر بفضح كل طالبة تضبط في حالة اختلاط والإدارة تتبرأ من قرارها

على طريقة “شرطة الأخلاق” في الدول الرجعية، حذرت رئيسة أمن الداخلي في كلية بجامعة آكلي أولحاج بالبويرة بفض كل طالبة تضبط في حالة اختلاط غريب أو مع زميل لها. فيما تبرأت الإدارة الكلية من قرارها متوعدة بتسليط العقوبات ضد المتسببين.

وهو القرار الذي أثار موجة تهكم وتنديد واسع على منصات التواصل الاجتماعي. إذ اعتبره الكثير من المعلقين أن الإجراء مستوحى من عمل “شرطة الأخلاق الإيرانية” أو من طريقة تسير “جامعة كابول الأفغانية”.

وجاء في إعلان تحذير مسؤولة الأمن الداخلي، لكلية علوم الطبيعة والحياة وعلوم الأرض، أنه “في حالة ضبط أي طالبة مع شخص آخر ولو كان طالباً داخل القاعات أو المدرجات أو الممرات أو أي مكان آخر في لكلية فإنه سوف يتم استدعاء ولي أمرها”.

كما وصل التحذير إلى الطالبات إلى درجة أن يصل حتى “تعليق اسم الطالبة المضبوطة في حالة اختلاط في لوحة الإعلانات”، مؤكدة أن “الكلية لن تتهاون في مسألة الاختلاط”.

إعلان مسؤول الأمن الداخلي للكلية

إدارة الكلية تتبرأ

من جهتها تبرّأت كلية علوم الطبيعة والحياة وعلوم الأرض بجامعة آكلي أولحاج بالبويرة من قرار مسؤولة الأمن الداخلي حول منع الاختلاط في بيان مُوقع من عميد الكلية.

وجاء في بيان التبرأة أن الأسرة الجامعية تفاجأت من الإعلان الارتجالي الصادر عن مسؤول مكتب الأمن الداخلي للكلية والغريب في محتواه، مقدمة اعتذارها للطلبة، ولافتة إلى أن الإدارة هي الخولة قانونا بإصدار مثل هذه القرارات.

وقد توعد البيان بفتح تحقيق في القضية لمعرفة خلفياتها، وتسليط العقوبات المناسبة على كل المتسببين في هذا الأمر.

بيان عميد الكلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى