Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حقوق الإنسان

جنايات برج بوعريريج.. التماس 06 سنوات سجن نافذة لمعتقل الرأي العربي مضوي

انطلقت صبيحة اليوم أولى جلسات محاكمة معتقل الرأي العربي مضوي المتواجد رهن الحبس المؤقت بحبس برج بوعريريج منذ 14 شهر دون محاكمة، بعد متابعته بعد تهم جنائية وجزائية ثقيلة.

وقد التمس ممثل الحق العام ضد ماضوي، حسب ما أورده محاميه الأستاذ عابد صوار، “06 سنوات سجن نافذة مع حرمانه من حقوقه المدنية والسياسية”. فيما لا تزال المرافعات متواصلة من طرف محامين من هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي.

وكان قذ توبع ماضوي بعد توقيفه بجناية “المساهمة وقت السلم في مشروع للإضعاف الروح المعنوية للجيش الغرض منه الإضرار بالدفاع الوطني”. وكذا بجنح: عرض على أنظار الجمهور لغرض الدعاية لمنشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية، التحريض المباشر على التجمهر غير المسلح بكتابات وبخطب تلقى علنا، إهانة هيئة نظامية، الإساءة إلى شخص رئيس الجمهورية، النشر العمدي بأي وسيلة كانت أخبار وأنباء مغرضة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن العمومي والنظام العام”.

لتقرر غرفة الاتهام بعد نهاية التحقيق الإبقاء على جناية “المساهمة وقت السلم في مشروع للإضعاف الروح المعنوية للجيش الغرض منه الإضرار بالدفاع الوطني”. وعلى جنحتي “التحريض على التجمهر وعرض منشورات من شأنها المساس بالأمن العمومي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى