الأخبارالمجتمع

“الباركينغ”.. إدانة 12 مستغل للحضائر العشوائية لركن السيارات بالعاصمة بين 18 شهر و05 سنوات سجن نافذة

أعلنت مصالح أمن العاصمة عن تمكنها من توقيف 12 شخصا متورطا في إنشاء حظائر غير قانونية، على مستوى الدار البيضاء، مع حجز مبالغ مالية من عائدات هذا النشاط.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها، أن مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في كل من المصلحة الولائية للأمن العمومي والأمن الحضري الحادي عشر الحميز بأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء سطرت عمليات شرطية لمحاربة ظاهرة إنشاء حظائر غير شرعية.

هذا وتمّ تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا، التي أصدرت أحكاما من 18 شهرا إلى 05 سنوات نافذة وغرامة مالية من 100.000 د.ج إلى 500.000 د.ج في حق البعض منهم الذي ثبت عليهم العودة في ممارسة هذا النشاط غير المشروع.

يذكر أن وزير العدل عبد الرشيد طبي كان قد دعا إدارات الجماعات المحلية ومتمثلة في البلديات، إلى تنظيم نفسهم لاحتواء ظاهرة الحظائر العشوائية أو ما يعرف بـ «الباركينغ». معلنا عن مشروع قانون يعدل الأول ويتمم الأمر رقم 66-156 المتضمن قانون العقوبات أمام نواب البرلمان، مؤكدة أن أصحابها معرضون لعقوبة تتراوح بين 6 أشهر وعامين حبسا، مع غرامة مالية من 25 ألفا إلى 200 ألف دينار، مع مصادرة الأموال الصادرة عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى