أهم الأخبارالأخبار

3 سنوات حبسا نافذا في حق الوزيرة السابقة هدى فرعون

أدان القطب الجزائي المتخصص في الجرائم المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي أمحمد، اليوم الإثنين، الوزيرة السابقة للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إيمان هدى فرعون، بعقوبة 3 سنوات حبسا نافذا وغرامة بـ 500 ألف دينار.

فيما حُكم على المدير العام السابق لاتصالات الجزائر، قبال الطيب، ب 5 سنوات سجنا نافذا وغرامة بمليون دينار، مع أمر بإيداعه السجن من الجلسة.

كما قضت المحكمة بغرامة مالية بقيمة 4 مليون دينار في حق كل من شركتي “هواوي” و “زاد تي يو”، مع تعويض بالتضامن عن الأضرار بقيمة 10 مليون دينار تدفعه المؤسستان للخزينة العمومية.

فيما استفاد من حكم البراءة الرئيس المدير العام السابق لشركة موبيليس، شوادر أحمد. كما استفاد من نفس الحكم رئيس لجنة مفاوضات مؤسسة اتصالات الجزائر براني سيد أحمد، مع رفع أمر الرقابة القضائية عليه. فيما تم الحكم ببراءة باقي المتهمين، وهم الأمين التقني لهذه اللجنة وبقية أعضائها.

وقد تمت متابعة المتهمين في هذه القضية بتهم ذات صلة بالفساد، منها تبديد أموال عمومية ومنح امتيازات غير مستحقة وسوء استغلال الوظيفة.

وكان وكيل الجمهورية هذا القطب التمس، يوم الثلاثاء الفارط، عقوبة 8 سنوات سجنا نافذا في حق هدى فرعون والمدير العام السابق لاتصالات الجزائر. كما تم التماس في حقهما غرامة مالية ب 100 مليون دينار.

والتمس أيضا عقوبة 6 سنوات سجنا في حق رئيس لجنة المفاوضات إلى جانب التماس عقوبة 4 سنوات سجنا في حق باقي المتهمين وهم إطارات سابقين باتصالات الجزائر والمدير العام السابق لمؤسسة موبيليس مع حرمان جميع المتهمين من الحق في الترشح لمدة 5 سنوات. كما تم التماس غرامة ب 5 مليون دينار في حق شركتي “هواوي” و “زاد تي يو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى