Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارالعالم

منظمة غير حكومية: 18 ألف مهاجر لقوا حتفهم أو فقدوا في البحر المتوسط منذ عام 2013

أعلنت منظمة “أنقذوا الأطفال”، أن أكثر من 17 ألفا و800 مهاجر لقوا حتفهم أو فقدوا في البحر الأبيض المتوسط منذ عام 2013 وحتى الآن. ودعت المنظمة غير الحكومة الاتحاد الأوروبي إلى إنشاء عملية بحث وإنقاذ فعالة وسط البحر المتوسط، الذي لا يزال أخطر طرق الهجرة في العالم.

منذ عام 2013 حتى الآن قضى أكثر من 17800 شخص أو فقدوا وسط البحر الأبيض المتوسط، وفقا لأرقام الأمم المتحدة (سجل فقدان أو فاة أكثر من 1000 خلال العام الجاري).

وصول أكثر من 6 آلاف قاصر إلى إيطاليا عبر البحر منذ مطلع العام

وذكرت منظمة “أنقذوا الأطفال”، أن التعهدات التي قطعت (بعد مقتل 368 شخصا إثر غرق سفينة في 3 تشرين الأول/ أكتوبر 2013) لم يتم الوفاء بها.

وأضافت المنظمة غير الحكومية، في بيان أصدرته قبل الذكرى الثامنة للحادث، أنه “من الملح أن يلتزم الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بإنشاء عملية بحث وإنقاذ منظمة ومنسقة وفعالة في وسط البحر الأبيض المتوسط”. معتبرة أن “طريق الهجرة هذا واحد من أخطر الطرق في العالم، وهناك حاجة إلى قنوات آمنة لدخول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى نظام مناسب لتلقي وتوفير الحماية للفئات الأكثر ضعفاً، بما في ذلك القاصرين غير المصحوبين بذويهم”.

وأشارت منظمة “أنقذوا الأطفال”، إلى أن لامبيدوزا لا تزال واحدة من نقاط الوصول الرئيسية، وإحدى أماكن الاستقبال الأولي. قبل أن تضيف أنه “منذ بداية العام، وصل أكثر من 6 آلاف قاصر غير مصحوبين بذويهم إلى إيطاليا عن طريق البحر، وهبط معظمهم على الجزيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى