Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

مجلس قضاء الجزائر: تأجيل الاستئناف في قضية السعيد جاب الخير إلى 20 أكتوبر

أجلت الغرفة الجزائية لمجلس قضاء الجزائر العاصمة، أمس الأربعاء، إلى 20 أكتوبر الاستئناف في قضية السعيد جاب الخير المحكوم عليه ابتدائيا بـ 3 سنوات حبسا بتهمة “الإساءة إلى المعلوم من الدين”.

وجاء التأجيل إلى حين فصل القاضي في قبول أو عدم إرسال الدفع الشكلي إلى المجلس الدستوري الذي تقدم به أحد محامي دفاع المتهم جاب الخير القاضي بعدم دستورية المادة 144 مكرر من قانون العقوبات والتي على أساسها تمت متابعة موكله.

وكانت المحكمة الابتدائية لسيدي أمحمد أدانت في أفريل المنصرم الباحث في الشريعة الإسلامية سعيد جاب الخير بعقوبة ثلاث سنوات حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 50 ألف دج بتهمة “الاستهزاء بالمعلوم من الدين وشعائر الإسلام”.

وجاءت هذه المحاكمة بناء على شكوى رفعت ضده من طرف المدعو بويجرة عبد الرزاق، وهو أستاذ بجامعة سيدي بلعباس، تتضمن تهما بعرض منشورات، على مواقع التواصل الاجتماعي، من شأنها المساس بالمعلوم من الدين.

واعتبرت في وقت سابق منظمة العفو الدولية أنه “من المخزي أن يحكم على سعيد جاب الخير بالسجن لمدة ثلاث سنوات لمجرد التعبير عن رأيه في النصوص الدينية”. مضيفة أنه “ليس على المحاكم أن تحكم على المعتقدات والآراء الدينية للأفراد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى