أهم الأخبارالأخبارالمجتمع

خفر السواحل الإسباني أنقذ شخصين ويبحث عن 12 مفقودا كانوا على متن قارب انطلق من وهران الجمعة

أعلن خفر السواحل الإسباني عن عملية بحث وإنقاذ جارية منذ الأحد للعثور على 12 مهاجرا فقد أثرهم قبال السواحل الإسبانية، على إثر انقلاب قاربهم خلال سعيهم لوصول البلاد انطلاقا من الجزائر، مشيرا إلى إنقاذ شخصين حتى الآن، أحدهما بفضل تدخل قارب نرويجي على بعد بضعة أميال من ساحل ألميريا، فيما رصدت مروحية أرسلت إلى المنطقة المهاجر الآخر في البحر وأنقذته.

يبحث مسعفون منذ الأحد عن 12 مهاجرا فقد أثرهم في البحر جنوب إسبانيا، بعد انقلاب قاربهم أثناء محاولتهم عبور المتوسط انطلاقا من الجزائر، حسبما أعلن خفر السواحل الإسباني.

وفي هذا السياق، صرح متحدث باسم خفر السواحل بأن عملية إنقاذ بدأت بعد أن أعلن زورق شراعي نرويجي أنه أنقذ مهاجرا جزائريا على بعد أميال قليلة من ساحل مقاطعة ألميريا الإسبانية. وبحسب نفس المصدر، رصدت مروحية أرسلت إلى المنطقة مهاجرا آخر في البحر وأنقذته.

وقال المهاجران لفريق الإنقاذ إنهما صعدا مع 12 شخصا آخر بينهم امرأة من شاطئ قرب وهران الجمعة، لكن بعد تعطل المحرك انقلب القارب حوالي الرابعة فجراً من يوم الأحد.

انتشال 4 جثث مهاجرين قبالة سواحل الجزائر العاصمة

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الدفاع أن خفر السواحل الجزائريين انتشلوا أربع جثث لمهاجرين واعترضوا 13 آخرين كانوا على متن مركب انقلب قبالة سواحل مدينة الجزائر العاصمة.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيانها أن القارب انقلب على بعد 16 ميلا بحريا (حوالي 29 كلم) شمال مدينة الجزائر.

بحسب أرقام وزارة الدفاع، اعترضت السلطات أربعة آلاف و704 جزائريين منذ بداية العام، أكثر من نصفهم خلال شهر سبتمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى